الإسلامي الاردني يحصد جائزة أفضل بنك اسلامي في الأردن لعام 2020

حصد البنك الإسلامي الأردني جائزة أفضل بنك إسلامي في الأردن لعام 2020 للمرة السابعة من مجلة "ذا بانكر" البريطانية المتخصصة في مجال البنوك والاستثمار على المستوى الدولي، والتي تمنحها المجلة للبنوك المتميزة على مستوى كل دولة في كل عام.
 
واشار البنك في بيان، الى أن التقرير الصادر عن مجلة "ذا بانكر" في مطلع شهر حزيران الماضي، أكد أن الاسلامي الاردني يعد أكبر بنك إسلامي في الأردن، وثالث أكبر بنك اردني من حيث الأصول، واستحق هذا الفوز بالجائزة لتحقيقه للمعايير والمتطلبات المحددة للمشاركة بالجائزة، من حيث النمو في المؤشرات المالية والالتزام والتميز في تطبيق الشمول المالي والابتكار في الخدمات والمنتجات وخدمة العملاء، وإطلاق مبادرات الطاقة الخضراء خدمة للمجتمع والبيئة.
واضاف إن صافي دخل البنك ارتفع بنسبة 1ر9 بالمئة، ليصل الى 3ر54 مليون دينار وارتفع اجمالي الأصول بما فيها حسابات الاستثمار المقيدة بنسبة 6ر7 بالمئة، لتصل الى حوالي 5 مليارات دينار في عام 2019 مع ارتفاع نسبة كفاية رأس المال لتصل الى3ر24 بالمئة، وارتفاع العائد على حقوق المساهمين ليصل الى 3ر13 بالمئة، مقابل 13 بالمئة في العام السابق، فيما تحسنت نسبة الديون غير العاملة للبنك لتصل الى 97ر3 بالمئة، مقابل 2ر4 بالمئة في العام السابق.
ويعد البنك الاسلامي الأردني أول بنك أردني يقدم تمويل السخانات والخلايا الشمسية للمنازل المدعوم بنسبة 30 بالمئة، من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، إضافة إلى دوره في توفير وتسهيل حصول ذوي الإعاقة على الخدمات المالية المصرفية بكل سهولة ويسر، ومنها اصدار بطاقات بصرية لهم، ومشاركته في البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي "انهض" لتمكين الشباب من إقامة مشاريع تنموية وتوفير فرص عمل لهم.
ويقوم البنك ايضا بالتوسع والابتكار في الخدمات الرقمية الالكترونية، وذلك بإطلاق إصدارات محدثة على التطبيق المصرفي عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الانترنت "آي-بنكينك"، مع الاستمرار بإصدار البطاقات المصرفية المتوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الإسلامية والتوسع في خدمات وشبكة أجهزة الصراف الالي.
من جهته، قال مدير العام البنك الدكتور حسين سعيد، إن استمرارية حصول مصرفنا على جوائز مجلة "ذا بانكر" منذ عام 2013، بالإضافة الى جوائز أخرى حصل عليها من العديد من المؤسسات والمجلات العالمية التي تعنى بتسليط الضوء على المؤسسات المالية الرائدة في عملها، يؤكد نجاح استراتيجية الإسلامي الأردني، في تحقيق الإنجازات التي حظيت باهتمام وتقدير هذه المؤسسات، الامر الذي يعطي الحافز ببذل المزيد من الجهود لتحقيق رسالة واهداف البنك المتوافقة مع احكام ومبادئ الشريعة الإسلامية. (بترا)

23-آب-2020 14:53 م

نبذة عن الكاتب